الشركة المصنعة المهنية لآلات المياه والمشروبات

EN | ES | FR | SA

اتصل بنا

مقدمة لعملية التعبئة الساخنة

6/12/2019

عملية التعبئة الساخنة هي عملية تقوم فيها آلة التعبئة الساخنة بحقن السائل في الزجاجة ومن ثم قلبها، مما يتيح الحرارة لتعقيم الزجاجة والغطاء. ومن المهم تسخين السائل إلى 203 درجة فهرنهايت للتأكد من تعقيمه.

عملية التعبئة الساخنة هي عملية تقوم فيها آلة التعبئة الساخنة  بحقن السائل في الزجاجة ومن ثم قلبها، مما يتيح الحرارة لتعقيم الزجاجة والغطاء. ومن المهم تسخين السائل إلى 203 درجة فهرنهايت للتأكد من تعقيمه. يتعين على الشركات المصنعة استخدام الزجاجات التي لا تتشوه عند درجات الحرارة العالية مثل الزجاج. تستمر المعالجة الحرارية خلال 40 ثانية، وهي مدة كافية للتأكد من التعقيم.

ماكينة تعبئة العصير الساخن

عند الانتهاء من دورة الحرارة، تقوم آلة التعبئة الساخنة  بتبريد المحتوى حتى 185 درجة فهرنهايت. تستمر عملية التبريد لمدة تصل إلى 4 دقائق. بعد تبريد المحتوى، يتم نقله إلى الزجاجة النهائية، ومن ثم يتم الختم عليه.


اعتبارات هامة

تعمل العديد من الزجاجات بشكل أفضل في عملية التعبئة الساخنة التي تتضمن حاويات طعام من الورق المقوى والزجاج. بعض أنواع البلاستيك مناسبة أيضًا لعملية التعبئة الساخنة. لإجراء عملية التعبئة الساخنة، تحتاج إلى التركيز على بعض الاعتبارات الهامة. 


وتتلخص كل هذه الاعتبارات فيما يلي:


مراقبة التعبئة الساخنة

هناك اعتبار آخر لعملية التعبئة الساخنة وهو المراقبة المستمرة. من الضروري مراقبة العملية من البداية إلى النهاية. يجب أن تشمل هذه المراقبة درجة حرارة السائل ودرجة حرارة الزجاجة. إذا أصبحت درجة الحرارة منخفضة للغاية، فقد تتطور العوامل الميكروبيولوجية، مما يشكل خطراً على الصحة.


يتضمن تصنيع التعبئة الساخنة نظام إعادة التدوير. يحافظ هذا النظام على تحرك عملية التصنيع مع وضع نظام الاستعداد في موضعه إذا انخفض السائل أو الزجاجة إلى درجة حرارة محددة مسبقًا.


ميزان التعبئة الساخنة

وعندما تلامس الحرارة الأسطح فإنها تغيرها بالكامل. يمكن للحرارة أيضًا تغيير لون ونكهة المحتوى. ولهذا السبب، من الضروري أن يكون هناك توازن في الحشوة الساخنة. يجب أن يكون هناك فارق بين طول المدة ودرجة الحرارة التي تتعرض فيها الزجاجة للحرارة. عند اكتمال التعبئة الساخنة، يجب توفير التبريد على الفور.


مادة زجاجة التعبئة الساخنة

جميع مواد التعبئة والتغليف غير مناسبة لعملية التعبئة الساخنة . على سبيل المثال، تغير حاويات PET القياسية شكلها أو حتى تنهار عندما تتلامس مع الحرارة. يمكن لبعض الزجاجات المعينة المعروفة باسم "HEAT SET" التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة. علاوة على ذلك، كل آلة تعبئة عصير ساخن  يمكنها معالجة مواد معينة. ولهذا السبب، يتعين على الشركات الاستفادة من المواد المناسبة لتنفيذ هذه العملية بشكل صحيح.


تكاليف التعبئة الساخنة

هناك العديد من اعتبارات التكلفة عندما نتحدث عن عملية التعبئة الساخنة. تعد الحاويات والزجاجات الثقيلة المخصصة أكثر تعقيدًا في الإنتاج مقارنةً بحاويات PET النموذجية أو غيرها. ولهذا السبب فهي غالية الثمن أكثر من غيرها.


علاوة على ذلك، هناك حاجة إلى الكثير من الطاقة لدورات التدفئة والتبريد. هذه الطاقة سوف تكلف الكثير. كما أن لها تأثيرًا بيئيًا حيث يتم توسيع الطاقة والحرارة بمعدلات كبيرة.


كلمة أخيرة

عندما تنظر إلى الشرح أعلاه، سيكون من السهل عليك فهم عملية التعبئة الساخنة بعمق. يمكن إجراء هذه العملية بمساعدة آلة تعبئة العصير الساخن أو آلة التعبئة الساخنة الأوتوماتيكية . لا تقوم هذه الآلات بملء الحاويات فحسب، بل تقوم أيضًا بإغلاقها وتغليفها. وبهذه الطريقة، يمكن للمصنعين توفير المال.

 


منتجات ذات صله

فيما يلي مجموعة مختارة من أجهزة Datong المرتبطة بهذا المقال الإخباري.

RCGF 50-50-15 آلة تعبئة الشاي الساخن /...

RCGF 50-50-15 آلة تعبئة الشاي الساخن / العصير الأوتوماتيكية. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". بهدف تحقيق حالة إنتاج خاصة،...

عرض الآلة

آلة تعبئة عصير البرتقال الأوتوماتيكية...

ماكينة تعبئة عصير البرتقال الأوتوماتيكية للزجاجة الزجاجية. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". يهدف إلى ظروف إنتاج خاصة، يمكن...

عرض الآلة

آلة تعبئة عصير البرتقال الأوتوماتيكية...

ماكينة تعبئة عصير البرتقال الأوتوماتيكية لزجاجة PET. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". يهدف إلى ظروف إنتاج خاصة، يمكن زيادة...

عرض الآلة

آلة وضع العلامات على الغراء المصهور على...

آلة وضع العلامات على الغراء المصهور على الساخن آلة مضيفة من الفولاذ المقاوم للصدأ من نوع الغطاء بالكامل: الآلة بأكملها مقاومة للماء وكذلك لا تهدأ. رأس...

عرض الآلة

اتصال Datong Machinery

املأ النموذج أدناه وسوف يتصل بك فريق المبيعات لدينا للحصول على استشارة.

Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd
Zhaxi Village, Leyu Town, Zhangjiagang, Suzhou, Jiangsu, China (Mainland)
الهاتف: +86-512-58662088
الفاكس: +86- 512-58661388

اتصال

اترك رسالة

شكرا لزيارتكم لنا. يرجى ترك رسالة وسوف نقوم بالرد عن طريق البريد الإلكتروني.

THANK YOU!

Thank you for contacting us. We will reply to you as soon as one of our agents is available

Close this Window