الشركة المصنعة المهنية لآلات المياه والمشروبات

EN | ES | FR | SA

اتصل بنا

كيف يؤثر الماء العسر على أنظمة الترشيح بالتناضح العكسي

8/8/2017

شركة Datong Machinery، تتقدم مع التكنولوجيا الجديدة لتصنيع أنظمة معالجة المياه RO عالية الجودة. يمكن أن يكون التناضح العكسي (RO) أحد أفضل الطرق لمعالجة المياه للمرافق السكنية والتجارية الخفيفة. ولكن قد تكون هناك مشكلات بعد تثبيت وحدة RO. إحدى القضايا التي تنشأ هي التحديات التي يطرحها الماء العسر. أثناء عملية الترشيح، يمكن أن يسبب الماء العسر تكلسًا، مما يجعل من الصعب للغاية على غشاء RO أن يعمل والنتيجة هي انخفاض جودة المياه.

 

شركة Datong Machinery ، تتقدم مع التكنولوجيا الجديدة لتصنيع أنظمة معالجة المياه RO عالية الجودة .

نظام تنقية المياه RO

 

يمكن أن يكون التناضح العكسي (RO) أحد أفضل الطرق لمعالجة المياه للمرافق السكنية والتجارية الخفيفة. ولكن قد تكون هناك مشكلات بعد تثبيت وحدة RO. إحدى القضايا التي تنشأ هي التحديات التي يطرحها الماء العسر. أثناء عملية الترشيح، يمكن أن يسبب الماء العسر تكلسًا، مما يجعل من الصعب للغاية على غشاء RO أن يعمل والنتيجة هي انخفاض جودة المياه.

 

كيفية تقليل صلابة المياه قبل RO

 

الاختبار هو أفضل طريقة للتعامل مع صلابة المياه قبل التثبيت. تم تصميم أنظمة RO لخلق الكثير من الضغط على محلول معين لفصل المعادن الثقيلة. يمكن أن تساعد معرفة أنواع المعادن الموجودة في الماء عند تركيب النظام.

 

"كما هو الحال مع أي نظام لمعالجة المياه، فإن اتباع تعليمات التثبيت الخاصة بالشركة المصنعة لأنظمة معالجة المياه هو الجزء الأكثر أهمية في التثبيت،" يشير ماكدويل. "الجزء الثاني المهم هو معرفة المياه الخاصة بك. إذا كنت تعلم أن لديك مشكلة معينة مثل الحديد، فيجب تركيب نظام ترشيح الحديد جنبًا إلى جنب مع التناضح العكسي."

 

بعد تركيب أنظمة الترشيح بالتناضح العكسي ، من الأفضل دائمًا الاستمرار في مراقبة المياه للتأكد من أن التقشر لا يصبح مشكلة كبيرة في نظام التناضح العكسي. إذا كنت تقوم بتغيير أغشية نظام التناضح العكسي الخاص بك بشكل متكرر، يقترح ماكدويل أنه قد يكون الوقت قد حان للعثور على نظام آخر و/أو حل للصلابة.

 

"يمكن استخدام مرشحات الكربون لإزالة الكلور، الذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على أغشية TFC (مركب الأغشية الرقيقة) وأغشية TFM (مادة الأغشية الرقيقة)،" يشير جان دي بات دولمان، رئيس شركة Scalewatcher. "لا يتم استخدام مرشحات الكربون المسبقة إذا كان نظام RO يحتوي على غشاء CTA (ثلاثي أسيتات السليلوز)."

 

يستخدم التبادل الأيوني عادة لتليين الماء. أثناء التبادل الأيوني، يتم تمرير الماء العسر عبر أسطوانة مملوءة بخرزات راتنجية مشبعة بالصوديوم. عندما يحدث هذا، تنجذب أيونات الصلابة إلى الراتنج ويتم إطلاق أيونات الصوديوم.

 

يضيف فوكس أن التليين والتبادل الأيوني يُستخدمان لإزالة أيونات الصلابة وأن التناضح العكسي يمكن أن يكون فعالًا أيضًا، ولكن ليس إذا كنت تحاول حماية غشائه.

 

يصبح أخضرا

 

أحد العيوب الرئيسية لوجود الماء العسر وتأثيراته على نظام التناضح العكسي هو أنه ليس موفرًا للطاقة بشكل كبير. المعادن التي تسد التناضح العكسي وتسبب التقشر تجعل وحدة التناضح العكسي تعمل بجهد أكبر، مما يؤدي إلى إهدار المياه وزيادة فاتورة المرافق. هناك طرق لمنع حدوث ذلك وفي المقابل مساعدة البيئة.

 

"إن كمية المياه المهدرة، وقضايا التصريف التي نواجهها في جميع أنحاء هذا البلد وفي جميع أنحاء العالم أصبحت خطيرة بدرجة كافية لدرجة أن صناعة معالجة المياه تولي اهتمامًا للحاجة إلى تقليل التصريف وتوفير المياه وزيادة استهلاكها." "صديقة للبيئة،" يؤكد فوكس. "أود أن أرى المزيد من التركيز على الحاجة إلى أن نكون أكثر كفاءة في التعامل مع النفايات على وجه التحديد - ونأمل في القضاء على أي تصريف كيميائي في الاستخدام الواسع النطاق للتناضح العكسي."

 

ليس هناك شك في أن RO كانت تقنية ترشيح فعالة  لعدة عقود. في حين أن لها عيوبها المتعلقة بالنفايات والطاقة، إلا أن هناك عددًا أقل من الابتكارات الأكثر كفاءة وعملية المتاحة في هذا الوقت للاستخدام السكني والتجاري الخفيف. مع استمرار الشركات في التحول إلى البيئة من خلال حلول المياه العسرة وتقليل الحجم، سيصبح التركيز أكثر وعيًا بالمستخدمين النهائيين والبيئة والنتيجة النهائية.


 


منتجات ذات صله

فيما يلي مجموعة مختارة من أجهزة Datong المرتبطة بهذا المقال الإخباري.

آلة تعبئة العصير عالية الجودة / خط مع...

ماكينة تعبئة عصير عالية الجودة/خط حاصل على شهادة. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". يهدف إلى ظروف إنتاج خاصة، يمكن زيادة شطف...

عرض الآلة

آلة تعبئة عصير البرتقال الأوتوماتيكية...

ماكينة تعبئة عصير البرتقال الأوتوماتيكية للزجاجة الزجاجية. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". يهدف إلى ظروف إنتاج خاصة، يمكن...

عرض الآلة

اتصال Datong Machinery

املأ النموذج أدناه وسوف يتصل بك فريق المبيعات لدينا للحصول على استشارة.

Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd
Zhaxi Village, Leyu Town, Zhangjiagang, Suzhou, Jiangsu, China (Mainland)
الهاتف: +86-512-58662088
الفاكس: +86- 512-58661388

اتصال

اترك رسالة

شكرا لزيارتكم لنا. يرجى ترك رسالة وسوف نقوم بالرد عن طريق البريد الإلكتروني.

THANK YOU!

Thank you for contacting us. We will reply to you as soon as one of our agents is available

Close this Window