الشركة المصنعة المهنية لآلات المياه والمشروبات

EN | ES | FR | SA

اتصل بنا

كيف تعمل آلة تعبئة المياه؟

8/26/2021

أولاً، دعونا نشرح مبدأ العمل العام لخط تعبئة السوائل. يتم تعبئة المنتجات السائلة في زجاجات مع بعض الاستثناءات. تعتبر الصناديق والأكياس والعلب من الورق المقوى أيضًا منتجات لملء السوائل باستثناء الزجاجات. نظرًا لأنها الزجاجة الأكثر تفضيلاً في تعبئة المياه، فسوف نقدم لك معلومات شاملة عن تعبئة السوائل في الزجاجة.

تعمل آلة تعبئة المياه وفق مبدأ التعبئة بالجاذبية. تحتاج هذه الآلات إلى عدد مختلف من المشغلين حسب درجة التشغيل الآلي (شبه آلي أو آلي بالكامل).

 

لقد شرحنا مبدأ عمل آلات تعبئة المياه الأوتوماتيكية، وهي شائعة جدًا ومفضلة بالنسبة لك. بفضل هذه المقالة، سوف تتعلم المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها حول آلة تعبئة المياه .

 

أولاً، دعونا نشرح مبدأ العمل العام لخط تعبئة السوائل. يتم تعبئة المنتجات السائلة في زجاجات مع بعض الاستثناءات. تعتبر الصناديق والأكياس والعلب من الورق المقوى أيضًا منتجات لملء السوائل باستثناء الزجاجات. نظرًا لأنها الزجاجة الأكثر تفضيلاً في تعبئة المياه، فسوف نقدم لك معلومات شاملة عن تعبئة السوائل في الزجاجة.

 آلة تعبئة المياه


مبدأ عمل آلة تعبئة المياه

تقوم آلات تعبئة الزجاجات السائلة بثلاث عمليات رئيسية:

 

غسل

يتم وضع الزجاجات على الناقل ونقلها إلى وحدة الغسيل. يتم غسل الجزء الداخلي والخارجي منها بالماء المقطر وتجفيفها.

 

حشوة

تصل الزجاجات إلى وحدة التعبئة عن طريق الناقل ويتم تعبئتها في الزجاجة بطرق مختلفة حسب لزوجة سائل التعبئة.

 

ختم

يتم إغلاق الزجاجات المملوءة في هذا القسم حتى يتم فتحها من قبل المستخدم النهائي. يجب أن يتم ربط وحدة الختم بآلة تعبئة السوائل من أجل عملية الختم، وهو أمر مهم للسلامة والنظافة.

 

الآن سوف نقوم بفحص نظام التعبئة بالجاذبية، وهي طريقة عمل آلات تعبئة المياه.

آلة تعبئة المياه

 

كيف تعمل آلة تعبئة المضخة؟

تستخدم آلات تعبئة المضخات، سواء كانت منضدية أو نصف أوتوماتيكية أو أوتوماتيكية بالكامل، مضخة واحدة لكل رأس تعبئة في الماكينة. تساعد المضخة في نقل السائل عبر مسار المنتج إلى حاوية الانتظار، مما يجعل الماكينة حلاً جيدًا للسوائل الأكثر سمكًا أو الأقل تدفقًا. سيتم اختيار نوع المضخة المستخدمة في أي مشروع بناءً على المنتج الذي يتم تشغيله، وأحجام التعبئة، ووجود أو عدم وجود الجسيمات والعوامل الأخرى ذات الصلة بمهمة التعبئة والتغليف.

 

يمكن لآلات تعبئة المضخات أيضًا قياس السوائل أثناء التعبئة بطريقتين مختلفتين، اعتمادًا على المشروع والمضخات وأهداف التعبئة. إن التعبئة المعتمدة على الوقت في هذه الآلات تسمح ببساطة بتشغيل المضخة لفترة زمنية محددة مسبقًا في كل دورة. ستساعد الموقتات البسيطة أو PLC المشغلين في تحديد الأوقات اللازمة، ويمكن تعديل سرعة المضخة من أجل عمليات تعبئة أكثر دقة أيضًا. يشار إلى الطريقة الثانية المستخدمة في هذه الحشوات السائلة باسم التعبئة القائمة على النبض. سوف يقوم الملء المعتمد على النبض بقياس الثورة أو الحركة الأخرى لمكون المضخة في كل دورة. على سبيل المثال، في مشروع يستخدم مضخة تروس، قد تعادل كل نبضة ربع دورة للترس، مع 10 نبضات تكمل الدورة. ستوفر أي من الطريقتين تعبئة حجمية دقيقة ويمكن استخدام أي من الطريقتين بالنسبة لبعض المنتجات والمشروعات.

 

سيتم اختيار أنواع مختلفة من المضخات لإكمال عملية التعبئة بكفاءة ودقة. ستقوم مضخة التروس المشار إليها أعلاه بالتقاط المنتج بين أسنان التروس لتوجيهه عبر مسار المنتج وإلى الزجاجات المنتظرة. توفر المضخات المفصصة والمضخات الحلزونية التقدمية وغيرها الكثير طرقًا مختلفة لنقل المنتج. تقدم بعض المضخات مزايا لبعض مشاريع التعبئة. على سبيل المثال، تستخدم المضخة التمعجية بكرات لنقل المنتج عبر الأنابيب دون أن تتصل البكرات بالمنتج فعليًا، مما يجعل هذه المضخة خيارًا جيدًا للمشاريع الصحية أو لملء العديد من المنتجات أو النكهات المختلفة. لا توجد أجزاء ملامسة للمنتج تساعد في إنشاء عملية صحية وتغيير الأنبوب البسيط يحمي من التلوث من منتج إلى منتج أو نكهة إلى نكهة.

 

بشكل عام، سيتم استخدام آلات تعبئة المضخة عندما يتطلب المنتج بعض المساعدة في تدفق المنتج. تتطلب المنتجات السميكة التي لا تتدفق بحرية والمنتجات ذات الجسيمات أكثر من الجاذبية البسيطة لدفع السائل عبر مسار المنتج. ومع ذلك، فإن آلات تعبئة المضخات لا تقتصر على المنتجات السميكة ويمكنها التعامل مع مجموعة واسعة من السوائل مع توفير تعبئة دقيقة من حيث الحجم.

 

حول داتونغ

تأسست شركة Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd في عام 2002. وقد تخصصت في الواقع في حلول تعبئة المياه والمشروبات على مدار 16 عامًا. المصنع الحديث الذي تبلغ مساحته 6000 متر مربع، وجميع أنواع معدات المعالجة المتقدمة ومعدات الاختبار، والفنيين ذوي الخبرة، والإدارة العلمية والصارمة، يشكل تميز DATONG في نظام التصنيع. أكثر من 40 دولة تستخدم أجهزتنا. إذا كنت تبحث عن سلعة موثوقة  لآلات تعبئة المياه ، يرجى الاتصال بنا الآن!

 

 



منتجات ذات صله

فيما يلي مجموعة مختارة من أجهزة Datong المرتبطة بهذا المقال الإخباري.

RCGF 50-50-15 آلة تعبئة الشاي الساخن /...

RCGF 50-50-15 آلة تعبئة الشاي الساخن / العصير الأوتوماتيكية. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". بهدف تحقيق حالة إنتاج خاصة،...

عرض الآلة

آلة تعبئة عصير الزجاجة 24-24-8 بسعر...

ماكينة تعبئة عصير عالية الجودة/خط حاصل على شهادة. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". بهدف تحقيق حالة إنتاج خاصة، يمكن زيادة...

عرض الآلة

آلة تعبئة وختم رقائق الألومنيوم لمشروبات...

تقدم آلة تعبئة وختم رقائق الألومنيوم لمشروبات جوز الهند تكنولوجيا التعبئة الأجنبية، وملء الوحدة، وتشكيل غطاء رقائق الألومنيوم، والختم في جهاز واحد....

عرض الآلة

عصير العنب والخل مصنع تعبئة عصير التفاح...

عصير العنب والخل مصنع تعبئة عصير التفاح آلة تعبئة عصير التفاح. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". يهدف إلى ظروف إنتاج خاصة،...

عرض الآلة

اتصال Datong Machinery

املأ النموذج أدناه وسوف يتصل بك فريق المبيعات لدينا للحصول على استشارة.

Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd
Zhaxi Village, Leyu Town, Zhangjiagang, Suzhou, Jiangsu, China (Mainland)
الهاتف: +86-512-58662088
الفاكس: +86- 512-58661388

اتصال

اترك رسالة

شكرا لزيارتكم لنا. يرجى ترك رسالة وسوف نقوم بالرد عن طريق البريد الإلكتروني.

THANK YOU!

Thank you for contacting us. We will reply to you as soon as one of our agents is available

Close this Window