الشركة المصنعة المهنية لآلات المياه والمشروبات

EN | ES | FR | SA

اتصل بنا

عملية آلة نفخ الزجاجة

3/7/2023

واصل القراءة حيث ستتم مناقشة عملية التشكيل بالنفخ في هذه المقالة.

النفخ هو اسم واسع لعملية صنع الأجزاء البلاستيكية المجوفة عن طريق نفخ أنبوب بلاستيكي لزج، أو الباريسون حتى يملأ القالب ويأخذ الشكل المطلوب. اعتبره مشابهًا لنفخ بالون داخل زجاجة ماء.

هناك ثلاث طرق رئيسية لنفخ العفن: عن طريق الحقن، عن طريق التمدد، وعن طريق البثق. يتم تصنيع زجاجات المياه وحاويات مستحضرات التجميل والقطع الصغيرة الأخرى المجوفة بشكل متكرر باستخدام الحقن والنفخ.

واصل القراءة حيث ستتم مناقشة عملية التشكيل بالنفخ في هذه المقالة.

التشكيل عن طريق النفخ

عملية قذف ضربة صب

يشكل إنشاء أنبوب بلاستيكي لزج، يُعرف أحيانًا باسم "باريسون"، وبثقه في قالب منتج الخطوة الأولى في عملية إنتاج القولبة بالنفخ بالبثق. يتم دفع الهواء إلى الداخل لتضخيم الباريسون على جدران القالب حيث ينغلق القالب حوله.

يُفتح القالب ويتم إخلاء الجزء بمجرد عودة البلاستيك إلى الحالة الصلبة. إن إزالة الوميض، وهي تقنية تزيل المواد الفائضة على طول خط ضغط القالب، هي الخطوة الأخيرة قبل تجهيز العنصر لأي عمليات إضافية مطلوبة لإكماله.

للحفاظ على مواصفات ID وOD وإضافة ميزات إلى المنتج، كثيرًا ما يتم دمج قولبة النفخ بالبثق مع قولبة الضغط وقولبة الإدخال:

• صب ضغط البلاستيك

يمكن عادةً التحكم في القطر الخارجي (OD) للجزء بإحكام باستخدام البلاستيك المقولب بالنفخ، ولكن لا يمكن دائمًا التحكم بدقة في تفاوتات القطر الداخلي (ID). يمكننا تنظيم OD وID لمنتجك بدقة من خلال الجمع بين عمليات قولبة النفخ وقولبة ضغط البلاستيك.

• صب البلاستيك

يمكن تضمين المثبتات و/أو الإدخالات الأخرى مباشرة داخل القالب عند نفخ البلاستيك ودمج قالب الإدخال البلاستيكي. ومن خلال القيام بذلك، يتم تبسيط عملية الإنتاج ويتم إنشاء رابط أقوى بين المكونات المقولبة بالنفخ والمصبوبة بالإدراج. يعد التثبيت واللحام مرحلتين من شأنهما إضافة الوقت إلى العملية دون إضافة أي قيمة.

هل يعتبر نفخ القالب خيارًا مناسبًا بالنسبة لي؟

عندما يصل حجم الإنتاج السنوي لأكثر من 3000 قطعة إلى حد معين، فإن قولبة النفخ تظهر باعتبارها الطريقة الأكثر كفاءة وتوفيرًا للوقت لقولبة البلاستيك.

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن المهندسين العاملين في كل قطاع من قطاعات الاقتصاد تقريبًا في جميع أنحاء العالم يتطلعون إلى نفخ القوالب كحل لتلبية متطلبات الإنتاج العالية، نظرًا للتركيز المتزايد على الوزن الخفيف والاستدامة.

وفيما يلي بعض من مزاياه العديدة:

• تعتبر عملية النفخ أكثر فعالية من حيث التكلفة من الطرق الأخرى مثل القولبة الدوارة والتشكيل الحراري للأجزاء المجوفة المنتجة بكميات كبيرة. ويرجع ذلك إلى قدرة صب النفخ على إنشاء حجم كبير من الأجزاء بتكلفة رخيصة.

• يتم تحقيق نسبة عالية من القوة إلى الوزن من خلال تعزيز الأجزاء الفردية بقلب رغوي خفيف الوزن أو أضلاع داخلية لتعزيز القوة الهيكلية ومقاومة الصدمات للمنتج النهائي.

• المرونة في التصميم - من الممكن الحصول على أشكال هندسية معقدة للأجزاء لاستيعاب المسافات الفردية بين المكونات الموجودة بالفعل.

• خصائص العزل والصوت - يمكن سحب التجاويف أو ملئها بمادة لإنتاج عزل عالي وقدرات تقليل الضوضاء.

اتصل بنا بخصوص آلة النفخ الخاصة بك

يمكن تشكيل الأجسام البلاستيكية المجوفة، مثل زجاجات المياه وزجاجات العصير، من خلال عملية هندسية تعرف باسم القولبة بالنفخ.

اتصل بنا  إذا كنت مهتمًا بشراء آلة التشكيل بالنفخ أو معرفة المزيد حول هذه الطريقة أو أي طريقة أخرى للتشكيل بالنفخ.



منتجات ذات صله

فيما يلي مجموعة مختارة من أجهزة Datong المرتبطة بهذا المقال الإخباري.

ماكينة تعبئة زجاجات المياه

آلة تعبئة زجاجات المياه بسعة تتراوح من 2000BPH إلى 36000BPH. يتميز هذا النوع من التعبئة بالخفة، والمتانة الجيدة، والكثافة القوية، والكسر الصعب،...

عرض الآلة

آلة وضع العلامات على الغراء المصهور على...

آلة وضع العلامات على الغراء المصهور على الساخن آلة مضيفة من الفولاذ المقاوم للصدأ من نوع الغطاء بالكامل: الآلة بأكملها مقاومة للماء وكذلك لا تهدأ. رأس...

عرض الآلة

مصنع زجاجات المياه من Zhangjiagang...

مصنع زجاجات المياه بسعة تتراوح من 2000BPH إلى 36000BPH. يتميز هذا النوع من التعبئة بالخفة، والمتانة الجيدة، والكثافة القوية، والكسر الصعب، بالإضافة...

عرض الآلة

آلة تعبئة المياه المعدنية 10000BPH...

آلة تعبئة المياه المعدنية 10000BPH 24-24-8 بسعة تتراوح من 2000BPH إلى 36000BPH. يتميز هذا النوع من التعبئة بالخفة، والمتانة الجيدة، والكثافة القوية،...

عرض الآلة

اتصال Datong Machinery

املأ النموذج أدناه وسوف يتصل بك فريق المبيعات لدينا للحصول على استشارة.

Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd
Zhaxi Village, Leyu Town, Zhangjiagang, Suzhou, Jiangsu, China (Mainland)
الهاتف: +86-512-58662088
الفاكس: +86- 512-58661388

اتصال

اترك رسالة

شكرا لزيارتكم لنا. يرجى ترك رسالة وسوف نقوم بالرد عن طريق البريد الإلكتروني.

THANK YOU!

Thank you for contacting us. We will reply to you as soon as one of our agents is available

Close this Window