الشركة المصنعة المهنية لآلات المياه والمشروبات

EN | ES | FR | SA

اتصل بنا

دليل لنظام تنقية المياه

12/24/2018

تعد تنقية المياه خطوة أساسية نحو ضمان صحة وسلامة المياه للاستخدام التجاري، بغض النظر عما إذا كان يتم الحصول على المياه من بئر، أو توفرها بلدية محلية، أو مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها. قد تحتوي المياه غير المعالجة على مستويات ضارة وخطيرة من الملوثات مثل المعادن الثقيلة والفيروسات والمعادن والبكتيريا وكذلك المنتجات الثانوية الصناعية.

 

تعد تنقية المياه خطوة أساسية نحو ضمان صحة وسلامة المياه للاستخدام التجاري، بغض النظر عما إذا كان يتم الحصول على المياه من بئر، أو توفرها بلدية محلية، أو مياه الصرف الصحي المعاد تدويرها. قد تحتوي المياه غير المعالجة على مستويات ضارة وخطيرة من الملوثات مثل المعادن الثقيلة والفيروسات والمعادن والبكتيريا وكذلك المنتجات الثانوية الصناعية. ومن أجل تنقية المياه، يجب إزالة هذه المواد من خلال عملية الترشيح. ومع ذلك، هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها تحقيق ذلك، وسيتم مناقشتها في هذا المحتوى لإبقاء قرائنا على اطلاع.

آلة تعبئة المياه

تنقية المياه بالأشعة فوق البنفسجية

تعتبر طريقة المعالجة هذه صديقة للبيئة وفعالة للغاية وخالية من المواد الكيميائية لمعالجة المياه. يتم استخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية للتنقية بشكل شائع للاستخدام التجاري والسكني على حد سواء لتوفير مياه نظيفة لغرض الشرب.


تتمتع الأشعة فوق البنفسجية بقدرة مميزة على تدمير أي مسببات الأمراض الضارة مثل الفيروسات والبكتيريا وكذلك بعض الكائنات الأولية المقاومة للكلور. ينتج الضوء فوق البنفسجي أيضًا إشعاعًا يهاجم الحمض النووي لهذه الكائنات الحية الدقيقة ويدمرها في جوهرها. وبسبب هذا النهج الفعال، فإن هذه الملوثات غير قادرة على التكاثر مما يجعلها غير ضارة. ومن خلال الاعتماد على طيف الضوء المناسب، يتم بنجاح تطهير المياه وتنقيتها بشكل مناسب.


تنقية المياه بالتقطير

وتعمل عملية التقطير عن طريق محاكاة الدورة الهيدرولوجية التي تستخدمها الطبيعة لتنقية المياه على القشرة الأرضية. على سبيل المثال، بطبيعة الحال، تبدأ عملية التقطير عندما تقوم الشمس بتسخين المسطحات المائية الكبيرة مثل البحيرات والمحيطات. وعندما يحدث ذلك، ترتفع أبخرة الماء إلى الغلاف الجوي ثم تتكثف على شكل سحب. وفي النهاية، عندما أصبح هذا التكاثف ثقيلًا، عاد إلى الأرض على شكل هطول. الراسب نقي وخالي من أي شكل من أشكال التلوث وبالتالي يوفر مياه شرب نقية. يعمل التقطير عن طريق محاكاة هذه العملية الطبيعية.


يتكون التقطير من مصدر حراري حيث يتم غلي الماء. ومن تلك النقطة يرتفع البخار أو بخار الماء ثم يتكثف. سيقوم المكثف بعد ذلك بتجميع المياه النقية وسيتم ترك الملوثات الضارة الموجودة في المياه غير المعالجة في الماء المغلي. تعتبر طريقة تنقية المياه هذه هي الأفضل للتطبيقات الصناعية مثل تعقيم المعدات. ولهذا السبب، يفضل استخدام الماء المقطر في الصناعات الطبية والصيدلانية وكذلك صناعة السيارات.


تنقية المياه بتقنية الترشيح النانوي

وهذا تطور حديث إلى حد ما في حلول المياه النظيفة. تعتمد عملية الترشيح النانوي على استخدام الترشيح الغشائي شبه المنفذ الذي يقوم بتصفية الفيروسات بشكل فعال وكذلك الجزيئات العضوية الأخرى، وخاصة الأيونات ثنائية التكافؤ التي تسبب عادة عسر الماء.


يتم الضغط على المياه غير المعالجة والتي يتم دفعها عبر هذه الأغشية. وهذا من شأنه أن يفصل المياه الملوثة عن المياه النظيفة بنجاح. يعمل الترشيح النانوي على إزالة المواد العضوية الطبيعية والصناعية بشكل فعال، كما أنه بمثابة حل ممتاز لنظام تنقية المياه .


قد تجد بعض الصناعات أن أحجام مسام غشاء الترشيح النانوي تمثل عيبًا في هذه التقنية. نظرًا لأن أحجام مسام الغشاء تبلغ حوالي 0.001 ميكرون، وهو أكبر من التقنيات الأخرى مثل التناضح العكسي، فإن الترشيح النانوي لديه معدل رفض أقل للملوثات.


هذه بعض الطرق المستخدمة في نظام تنقية المياه لضمان توفير مياه الشرب النظيفة والآمنة لكل من قد يكون في حاجة إليها.


 


منتجات ذات صله

فيما يلي مجموعة مختارة من أجهزة Datong المرتبطة بهذا المقال الإخباري.

RCGF 50-50-15 آلة تعبئة الشاي الساخن /...

RCGF 50-50-15 آلة تعبئة الشاي الساخن / العصير الأوتوماتيكية. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". بهدف تحقيق حالة إنتاج خاصة،...

عرض الآلة

14-12-5 آلة تعبئة المياه المعدنية في...

ماكينة تعبئة مياه عالية الجودة/خط حاصل على شهادة. النوع القياسي لآلة الملء من سلسلة CGF هو "3 في 1". ارتفاع ناقل الزجاجة قابل للتعديل. يتم نقل...

عرض الآلة

آلة تعبئة زجاجات المشروبات الغازية

يمكن فصل آلة تعبئة زجاجات المشروبات الغازية إلى 3 وحدات. ارتفاع ناقل الزجاجة قابل للتعديل. يتم نقل الزجاجات إلى الشطف والحشو والغطاء من خلال العجلة...

عرض الآلة

DCGF24-24-8 آلة تعبئة المشروبات الغازية...

يمكن فصل آلة تعبئة وتغطية زجاجات المشروبات الغازية إلى 3 وحدات. ارتفاع ناقل الزجاجة قابل للتعديل. يتم نقل الزجاجات إلى الشطف والحشو والغطاء من خلال...

عرض الآلة

اتصال Datong Machinery

املأ النموذج أدناه وسوف يتصل بك فريق المبيعات لدينا للحصول على استشارة.

Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd
Zhaxi Village, Leyu Town, Zhangjiagang, Suzhou, Jiangsu, China (Mainland)
الهاتف: +86-512-58662088
الفاكس: +86- 512-58661388

اتصال

اترك رسالة

شكرا لزيارتكم لنا. يرجى ترك رسالة وسوف نقوم بالرد عن طريق البريد الإلكتروني.

THANK YOU!

Thank you for contacting us. We will reply to you as soon as one of our agents is available

Close this Window