الشركة المصنعة المهنية لآلات المياه والمشروبات

EN | ES | FR | SA

اتصل بنا

تشغيل محطات تعبئة المياه

8/14/2018

الجميع بحاجة إلى شرب الماء. والماء متوفر بأشكال عديدة. على سبيل المثال، تتوفر لدى بعض البلدان مياه جارية صالحة للشرب في صنابيرها. وتأتي المياه أيضًا في أباريق كبيرة يتم توصيلها بواسطة شاحنة إلى المنزل. ولكن ربما يكون العرض الأكثر تنوعًا وشعبية هو المياه المعبأة.

 

الجميع بحاجة إلى شرب الماء. والماء متوفر بأشكال عديدة. على سبيل المثال، تتوفر لدى بعض البلدان مياه جارية صالحة للشرب في صنابيرها. وتأتي المياه أيضًا في أباريق كبيرة يتم توصيلها بواسطة شاحنة إلى المنزل. ولكن ربما يكون العرض الأكثر تنوعًا وشعبية هو المياه المعبأة. تأتي المياه المعبأة في زجاجات مناسبة بحجم صغير يصل إلى بضعة أوقيات. وبحجم يصل إلى 50 أو 60 أونصة. تدوم المياه المعبأة لفترة أطول ويسهل تخزينها وشربها.


لكي تتمكن من شراء المياه المعبأة في زجاجات من السوبر ماركت، هناك عملية معقدة. تقوم مصانع تعبئة المياه بإخراج المياه من الطبقات الجوفية أو الجبال أو الينابيع ومعالجتها لتنقيتها وتعبئتها. قد تبدو هذه العملية بسيطة، ولكنها أكثر تعقيدًا قليلاً مما تعتقد. تتخذ الشركات الكثير من إجراءات السلامة في البداية. كما أن عملية النقل والتعبئة معقدة إلى حد ما. إذا كنت تريد التعرف على عمليات تشغيل محطات تعبئة المياه، تابع القراءة:

 

مصنع تعبئة المياه


1. أنواع المياه المعبأة

 

تعتمد عملية تعبئة المياه على سلسلة من العوامل. العامل الرئيسي هو مصدر المياه. ويقال أن المصادر المختلفة توفر ميزات مختلفة للمياه. كما يدعي بعض الناس أن النكهة تتغير وفقًا لمصدر الماء. لكن الاختلاف الرئيسي هو أن المصادر المختلفة تتطلب عمليات مختلفة لاستغلالها. فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من المياه المعبأة:

 

 

 

 

 

 

2. المعدات

 

على الرغم من أن الشركات تحصل على المياه من مصادر طبيعية، إلا أن هناك بعض الاعتبارات المهمة لهذه العملية.

 

الأول والأهم: السلامة. تقوم إدارة الغذاء والدواء وغيرها من الوكالات الحكومية أو المحلية بمراقبة شركات تعبئة المياه عن كثب . في اللحظة التي تغادر فيها المياه نبعًا طبيعيًا، تصبح عرضة للتلوث. يمكن أن ينجم هذا التلوث عن الاتصال البشري أو من الآلات المستخدمة لنقله إلى مرافق التعبئة. يتعين على شركات تعبئة المياه الالتزام بلوائح بيع مياه الشرب وتقديم منتج نظيف. ولتحقيق ذلك، تستخدم الشركات المختلفة معدات مختلفة. تشمل خطوط التنقية عمليات إزالة المواد الصلبة أو التنقية الكيميائية وغيرها. اعتمادًا على مصدر المياه، قد تستخدم الشركات عمليات مختلفة لجعل المياه آمنة.

 

ثانياً: المظهر. ربما تكون على استعداد لشرب الماء مباشرة من النبع حتى لو كان يحتوي على بعض جزيئات العشب أو الأوساخ. الأوساخ أو العشب القريب من الينابيع غير ضار تمامًا ولن تمرض. ومع ذلك، حتى لو قامت شركات تعبئة المياه بتعبئة المياه مباشرة في النبع، فمن المحتمل أنك لن ترغب في الحصول على مياه ذات رائحة كريهة أو مياه غير صافية في السوبر ماركت المحلي. لتحسين مظهر مياه الينابيع الطبيعية، تستخدم الشركات معدات إضافية. تهدف هذه المعدات إلى جعل المياه عديمة اللون والرائحة وخالية من الجزيئات. وهذا ما يعزز تجربة المستهلك وهو ما تعتمد عليه شركات المياه للحفاظ على أعمالها.

 

وأخيرًا: العلامة التجارية. تقدم بعض العلامات التجارية ميزات خاصة. قد تشمل هذه الميزات معادن مضافة أو كربنة صناعية أو علاجات قلوية. ولتحقيق ذلك، تستخدم الشركات معدات مخصصة.

 

3. ملخص العملية

 

كما ذكر أعلاه، تختلف العملية قليلاً حسب مصدر المياه. ولكن، للحصول على ملخص عام، إليك العملية المعتادة التي تتم في شركة تعبئة المياه:

 

1. يتم الحصول على المياه من المصدر المختار. وعادة ما يتم نقلها في شاحنات صهريجية إلى المصنع. تقوم بعض الشركات ببناء مرافق التعبئة بجوار النبع لتقليل العوامل الخارجية.

 

2. وصول المياه إلى مرافق التعبئة. ويمر عبر عدة خطوط مختلفة للامتثال للوائح وتحقيق العرض النهائي.

 

3. يتم غسل الزجاجات ووضعها في آلة التعبئة. تقوم آلة التعبئة بسحب الماء من الخزانات إلى الزجاجات النظيفة.

 

4. يتم نقل الزجاجات إلى محطة السد ووضع العلامات.

 

5. وأخيراً، يتم تعبئة الزجاجات في صناديق أو تغليفها بالبلاستيك وتسليمها إلى محلات السوبر ماركت والمتاجر الأخرى.


 


منتجات ذات صله

فيما يلي مجموعة مختارة من أجهزة Datong المرتبطة بهذا المقال الإخباري.

آلة تعبئة العصير عالية الجودة / خط مع...

ماكينة تعبئة عصير عالية الجودة/خط حاصل على شهادة. النوع القياسي لآلة الملء الساخن من سلسلة RCGF هو "3 في 1". يهدف إلى ظروف إنتاج خاصة، يمكن زيادة شطف...

عرض الآلة

آلة تعبئة كوكتيل المشروبات الغازية...

يمكن فصل آلة تعبئة كوكتيل المشروبات الغازية الأوتوماتيكية للزجاجة إلى 3 وحدات. ارتفاع ناقل الزجاجة قابل للتعديل. يتم نقل الزجاجات إلى الشطف والحشو...

عرض الآلة

آلة تعبئة المياه الغازية للمشروبات...

يمكن فصل آلة تعبئة مياه الشرب الغازية الأوتوماتيكية للزجاجة إلى 3 وحدات. ارتفاع ناقل الزجاجة قابل للتعديل. يتم نقل الزجاجات إلى الشطف والحشو والغطاء...

عرض الآلة

غسالة سبليت بقدرة 1000BPH

سلسلة QS لغسالة الزجاجات الأوتوماتيكية، شركة SEN الألمانية في بداية التسعينيات، وفقًا لحالة بلدنا المتقدمة، من خلال طريقة النفث المستمر لزجاجة الغسيل،...

عرض الآلة

اتصال Datong Machinery

املأ النموذج أدناه وسوف يتصل بك فريق المبيعات لدينا للحصول على استشارة.

Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd
Zhaxi Village, Leyu Town, Zhangjiagang, Suzhou, Jiangsu, China (Mainland)
الهاتف: +86-512-58662088
الفاكس: +86- 512-58661388

اتصال

اترك رسالة

شكرا لزيارتكم لنا. يرجى ترك رسالة وسوف نقوم بالرد عن طريق البريد الإلكتروني.

THANK YOU!

Thank you for contacting us. We will reply to you as soon as one of our agents is available

Close this Window