الشركة المصنعة المهنية لآلات المياه والمشروبات

EN | ES | FR | SA

اتصل بنا

آلة تعبئة عصير الشاي الساخن وفوائدها الصناعية

10/20/2020

ربما تكون قد سمعت عن التعبئة الساخنة للمشروبات، ولكن هل تعرف ما هي فوائدها ولماذا يتم استخدامها على نطاق واسع اليوم؟

ربما تكون قد سمعت عن التعبئة الساخنة للمشروبات، ولكن هل تعرف ما هي فوائدها ولماذا يتم استخدامها على نطاق واسع اليوم؟


التعبئة الساخنة هي عملية مفضلة للعديد من العصائر والمشروبات الطبيعية لأنها تلغي الحاجة إلى المواد الكيميائية والمواد الحافظة الأخرى حيث يتم الحفاظ على القيم الغذائية ومدة صلاحية المشروبات.


مع تزايد وعي المستهلكين بالمخاطر التي قد تشكلها المواد الحافظة والمواد الكيميائية، أصبحت عملية التعبئة الساخنة هي الخيار الأول. وذلك لأن الطريقة بسيطة نسبيا.


التعبئة الساخنة مناسبة بشكل عام لعصير الشاي والمشروبات الرياضية والمياه المنكهة ومشروبات الفاكهة والخضروات بمستوى درجة الحموضة أقل من 4.5.


من المهم أن نذكر أن آلة تعبئة العصير والشاي الساخن  تلعب دوراً محورياً في عملية التعبئة الساخنة.


الآن، دعونا نلقي نظرة على عمليات التعبئة الساخنة العامة لمجموعة واسعة من المشروبات.


عملية التعبئة الساخنة

تتضمن عملية التعبئة الساخنة خطوات متعددة، كل خطوة ضرورية لتحقيق أقصى قدر من فوائد وقت التعبئة القصير وأطول فترة صلاحية خالية من المواد الحافظة.

1. يتم تبريد السائل إلى حوالي 180 إلى 185 فهرنهايت (82-85 درجة مئوية) ويتم ملؤه في الموزع. في بعض الحالات، يتم إدخال النيتروجين في مساحة الغطاء (المساحة الفارغة بين السائل والحافة) لإزالة الأكسجين ومنع الأكسدة. ثم يتم تطبيق الإغلاق أو الغطاء على الفور. تعمل هذه العملية على تعقيم السطح الداخلي للحاوية.

2. تسخين وبسترة المشروب إلى درجة الحرارة المثالية للتعبئة الساخنة. يتم ذلك بين 190 إلى 203 فهرنهايت في مبادل حراري لمدة 15 - 30 ثانية. تقتل هذه العملية عادةً جميع الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في السائل.

3. لكي تبرد الزجاجة بسرعة، يتم نقلها إلى محطة التبريد. يمكن أن يكون هذا دشًا أو حمامًا مائيًا. يتم ذلك للحفاظ على الخصائص الغذائية ونكهة المنتج. مع تأثير التبريد هذا، يتم إنشاء فراغ يساعد على تجنب نمو الكائنات الحية الدقيقة.

4. يتم تجفيف الحاوية أو الزجاجة ووضع ملصق الزخرفة عليها.

ماكينة تعبئة عصير الفواكه

خيارات الزجاجة عندما يتعلق الأمر بالملء الساخن

من المهم ملاحظة أنه ليست كل الزجاجات متوافقة مع التعبئة الساخنة.


يجب أن تكون الزجاجات مصنوعة من راتينج بلاستيكي يمكنه تحمل درجات حرارة التعبئة الساخنة، والمعروفة عمومًا باسم "set-Heat PET".


باختصار، يعتبر الحشو الساخن خيارًا جيدًا للعديد من مشروبات الشاي وعصائر الخضار والفواكه والماء. وذلك لأنه يوفر خيارًا أفضل من المواد الحافظة التقليدية. والشيء الجيد هو أنه يحافظ على مدة صلاحية المنتج في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة.

 

لقد أتاح الابتكار وأعلى التقنيات إمكانية إنشاء مادة جديدة للتغليف الساخن يمكنها تحمل ما يصل إلى 100 درجة مئوية دون الخوف من تشوه العبوة أو فقدان المنتج لأي من خصائصه.


هل تحتاج إلى آلة تعبئة عصير الشاي الساخن ؟  نحن نوفر مجموعة واسعة من الآلات القياسية وعالية الجودة لخدمتك جميع احتياجات إنتاج المشروبات وتعبئتها. اتصل بنا اليوم!



منتجات ذات صله

فيما يلي مجموعة مختارة من أجهزة Datong المرتبطة بهذا المقال الإخباري.

آلة تعبئة المياه الغازية للمشروبات...

يمكن فصل آلة تعبئة مياه الشرب الغازية الأوتوماتيكية للزجاجة إلى 3 وحدات. ارتفاع ناقل الزجاجة قابل للتعديل. يتم نقل الزجاجات إلى الشطف والحشو والغطاء...

عرض الآلة

آلة صنع الزجاجات البلاستيكية...

آلة نفخ الزجاجات PET الأوتوماتيكية الخطية، التي تم تطويرها بشكل مستقل بواسطة DATONG من خلال اعتماد التقنيات المتقدمة في العالم، هي نوع من المعدات...

عرض الآلة

آلة تعبئة علب الصودا YGF18-4...

تتميز آلة تعبئة علب الصودا للمشروبات الغازية بميزات بارزة مثل سرعة التعبئة العالية والارتفاع الثابت من مستوى السائل في العلبة إلى فم العلبة بعد...

عرض الآلة

آلة تعبئة المياه المعدنية 6000BPH...

آلة تعبئة المياه المعدنية 6000BPH 18-18-6 بسعة تتراوح من 2000BPH إلى 36000BPH. يتميز هذا النوع من التعبئة بالخفة، والمتانة الجيدة، والكثافة القوية،...

عرض الآلة

اتصال Datong Machinery

املأ النموذج أدناه وسوف يتصل بك فريق المبيعات لدينا للحصول على استشارة.

Zhangjiagang Datong Machinery Co.,Ltd
Zhaxi Village, Leyu Town, Zhangjiagang, Suzhou, Jiangsu, China (Mainland)
الهاتف: +86-512-58662088
الفاكس: +86- 512-58661388

اتصال

اترك رسالة

شكرا لزيارتكم لنا. يرجى ترك رسالة وسوف نقوم بالرد عن طريق البريد الإلكتروني.

THANK YOU!

Thank you for contacting us. We will reply to you as soon as one of our agents is available

Close this Window